القائمة الرئيسية

الصفحات

أهالي المحتجزين في ليبيا: الخاطفون مصريون.. وضبط اثنين منهم بالبحيرة

أكد أهالي المختطفين في ليبيا إلقاء قوات الأمن القبض على 2 من أعضاء العصابة التي خطفت ذويهم في محافظة البحيرة.

وقال "حسن. م" قريب أحد المختطفين في تصريحات لـ"الوطن"، إنه تم التوصل لأحد أفراد العصابة الذي تسلم مبلغ الفدية من إحدى أقارب مختطف من دمياط، مضيفا تبين من خلال التحقيقات تورط مصري شكل عصابة ومقيم في ليبيا من اختطاف ذوينا وذلك بالاتفاق مع شقيقه المقيم في مصر، حيث يتولى الأخير مهمة تسلم مبلغ الفدية من ذوي المختطفين.

وقال وئام جاد نجل أحد المختطفين لـ"الوطن": ألقت أجهزة الأمن بمحافظة البحيرة القبض على شقيق زعيم العصابة والذي تسلم مبلغ الفدية ويدعى (حسام. ص. م 27 عاما- عامل) و(محمد. ر. ج- 25 عاما- عامل) ومقيمان بعزبة الكشك بالمحمودية محافظة البحيرة.

وأضاف وئام، إن المتهم الثاني اعترف أمام أجهزة الأمن على الأول بأنه هو من تسلم مبلغ الفدية بينما كانت مهمته تقتصر على قيادة السيارة فحسب فيما تعرفت السيدة التي دفعت مبلغ الفدية لهم في سبيل تخليص ذويها من التعذيب ونجاته من الذبح.

وتبين تولي المدعو (محمد. ص. م) مسجل خطر زعامة العصابة التى تولت اختطاف المصريين في دولة ليبيا بمساعدة شقيقه داخل الأراضي المصرية.

ووجه ذوي المختطفين من أبناء محافظة دمياط الشكر للأجهزة الأمنية في البحيرة على تعاونها وسرعة ضبط أفراد العصابة، وجار التنسيق مع باقي الأجهزة المعنية لإنهاء أزمة المختطفين في ليبيا وإعادتهم الأراضي المصرية.

وكان أهالي مختطفين من محافظة المنيا تقدموا ببلاغ في مديرية أمن البحيرة اتهموا "حسام" و"محمد" بالاتفاق معهم على تسلم مبلغ الفدية لتخليص ذويهم، وقام الأهالي بإبلاغ الأمن وعقب ذلك تمكنت أجهزة الأمن بعد مراقبة أجهزة المتهمين وبتقنين الإجراءات من القبض عليهما وتبين أنهما أداة لمساعدة زعيم العصابة المقيم في ليبيا.

وكان ذوي المختطفين الـ6 من أبناء دمياط في ليبيا، قد توجهوا إلى مقر السفارة الليبية أمس للمطالبة بسرعة تدخل المسؤولين لإنقاذ ذويهم، فيما توجه آخرون لمقر وزارة الخارجية للمطالبة بسرعة التحرك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات