القائمة الرئيسية

الصفحات

عجوبة القديس أنطونيوس البدواني التي تعارضت مع جميع قواعد الفيزياء والمنطق

روما/ أليتيا (aleteia.org/ar)  تحتفل الكنيسة، يوم 13 يونيو، بعيد القديس انطونيوس البدواني، المُلقب بمعلم الكنيسة لتميزه في التبشير. اشتهر القديس للمعجزات الكثيرة التي حققها ومنها عندما أخرجت الأسماك رأسها من الماء للاستماع الى عظته حول اهتداء المهرطق بونفيلو الذي تحدى القديس انطونيوس فخسر عندما فضّل حماره الجائع- الذي كان قد أمضى ثلاثة أيام دون طعام – الركوع أمام قربانة مقدسة قبل التوجه لتناول العلف.
أما الآن فنتوجه، مع هذا القديس العظيم، الى باناما. حصلت إحدى الشخصيات المعروفة على خدمة من القديسة انطونيوس. فقال إن القديسين الذين يساعدوننا في احتياجاتنا هم بمثابة اخوة لنا في السماء.
قرر هذا الرجل الاستفادة من عطلة نهاية الأسبوع والتوجه مع عائلته الى البحر للاستمتاع. وهذا ما حصل! بعد الظهر، وعندما حان وقت الرجوع الى العاصمة، أيقن الرجل انه اضاع مفاتيح السيارة. وكان يحفظ هذه المفاتيح مع مجموعة من المفاتيح الأخرى. أدرك أنه ربما قد فقدها في البحر.
بحثوا عنها في الرمال وفي الضواحي وعلى حافة الشاطئ لكن دون جدوى. بدأ الصبر ينفذ عند الصغار فتذكر حينها ان للقديس أنطونيوس قدرةً على المساعدة في إيجاد الأغراض الضائعة فصلى له بتعبدٍ تام، طالباً منه المساعدة على تخطي هذه المحنة.
قال له البعض ان ينسى أمر المفاتيح إذ من غير الممكن إيجادها في المكان إلا أنه لم ييأس. وفي تلك اللحظة، رأى غرضاً معدنياً لماعاً ينعكس من خلاله النور عائم على سطح البحر. دخل الماء سريعاً واقترب لمعرفة ما هو ذاك الغرض.
لم يصدق عيناه! فها ان عنقود المفاتيح يسبح باتجاهه.
فقال لنفسه: “هذا غير منطقي!” سحب المفاتيح من المياه وحاول الدفع بها نحو القعر. أعاد الكرة خمس مرات وفي كل مرة كانت المفاتيح تغرق…
لم يبقى أمامه مجالاً للشك بالخدمة التي قدمها له القديس البدواني فشكره من كل قلبه.
يتعارض ما حصل مع جميع قواعد الفيزياء والمنطق ولذلك يطلب الجميع من القديس انطونيوس نعمة إيجاد الأغراض الضائعة إيماناً منهم بأنه سيلبي النداء.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات